Everything about شراء العقار في المزاد

Wiki Article



ومن الحالات الموجبة لبطلان إجراءات البيع بالمزاد العلني وجود وجوه غش وتدليس من قبل أحد طالبي المزاد، وهنا يحق الاعتراض على المزاد أمام الجهات القضائية.

على الخبير المختص معاينة العقار المراد بيعه، وتحديد قيمة العقار بشكل تقريبي.

وليبع ندبا كل شيء في سوقه؛ لأن طالبه فيه أكثر، والتهمة فيه أبعد، ويشهر بيع العقار ليظهر الراغبون فلو باع في غير سوقه بثمن مثله جاز، نعم إن تعلق بالسوق عرض معتبر للمفلس أو للغرماء وجب.

هل انتفعت بهذه الإجابة؟ لا نعم المصدر: موقع الإسلام سؤال وجواب أضف تعليقا

إذا كنت تريد طلب مشورة محامي في مسائل تقسيم التركات، استعن بنا، وسوف يقدم لك افضل محامي في جدة لدينا المشورة والدعم القانوني المطلوب، بناءً على ما جاءت به الأنظمة.

الاستعانة بخبير بالمجال العقاري لتقدير قيمة العقار بشكل عادل مع الأخذ بالاعتبار الحالة العامة للعقار وموقعه ومساحته وعوامل أخرى.

يتم إجراء المزاد والبيع لأعلى سعر وبعد الانتهاء يجب توثيق عملية البيع من قبل الكاتب بالعدل بوثيقة رسمية.

يجوز للقاضي الشرعي أن يبيع ملك المدين أو المفلس لوفاء غرمائه، بشرط أن يكون الأنفع والأغبط لمصلحة المالك، وأن يباع بثمن المثل على الأقل، وأن يلتزم بما ذكره الفقهاء في كتبهم من ضوابط شرعية.

دخول إنشاء حساب لا يمكنك الدخول إلى حسابك؟ نسيت اسم المستخدم أو كلمة المرور الخاصة بك؟ إذا لم يكن لديك حساب بالفعل، قم بالضغط على إنشاء حساب جديد إذا كان لديك حساب اذهب إلى تسجيل دخول. إنشاء حساب جديد تسجيل دخول أو

من أبرز عيوب المشاركة في المزاد العلني وجود حالات من الغش، والتدليس.

الشروط العامة : لا يجوز للقضاة ولا لأعضاء النيابة العامة ولا للقائمين بالتنفيذ ولا لأمناء السر ولا للمحامين الوكلاء عن المدين نور أن يتقدموا للمزايدة بأنفسهم أو عن طريق تسخير غيرهم، ويسري نفس المنع على أقربائهم حتى الدرجة الثانية .

بدء المزايدة من قيمة البيع المحددة مسبقاً، والاستمرار بذلك حتى يرسو المزاد على أعلى سعر، وبذلك يحدد الشخص الذي سيشتري العقار.

ب. يجب أن يشتمل المحضر على رقم العقار ومساحته وحدوده وأوصافه وقيمته المقدرة وبيان ما إذا كان المدين ساكنا فيه أو انه مشغول من الغير واسمه ومستنده في الإشغال)، ويعين الثمن الأساسي الذي تضمنه قائمة شروط البيع لبدء المزاد تعويلاً على السعر التقريبي في الأسوق جملة أو على أجزاء، ويلتزم الخبير العقاري بإعداد تقرير مفصل بشأن قيمة العقار وإيداعه في حوزة المحكمة في خلال المدة القانونية.

في المملكة العربية السعودية، غالبًا ما يتم تطبيق هذا الحق من خلال سوابق قضائية.

Report this wiki page